أنت هنا

الإدارة العامة للتغذية

تتوالى جهود الإدارة العامة للتغذية عاماً تلو الآخر من العمل و العطاء المتواصل منذ نشأتها قبل قرابة الثلاثين عاماً. حيث أن الطالبة الجامعية ومنسوبات الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفات أحد لبنات المجتمع تقضي معظم نهارها داخل أسوار الجامعة مما يضع مسؤولية على الإدارة العامة للتغذية بتقديم خدمات غذائية متميزة عالية الجودة وفق أفضل المواصفات العالمية بما يخدم العملية التعليمية.

 

نبذة عن الإدارة:

تأسست الإدارة العامة للتغذية في 1/11/1404هـ و هي إدارة تابعة لعمادة شؤون الطلاب. تعتمد الإدارة العامة للتغذية في إنجاز مهامها على كوادر صحية من فنيات و أخصائيات متخصصات في مجال علوم الأغذية و التغذية و صحة البيئة.
و في تاريخ 2/4/1434هـ أنشئت إدارة نسائية مستقلة حيث أنها كانت انطلاقة كبرى في تعزيز دور الإدارة العامة للتغذية و مواكبتها للإدارات الأخرى بعمادة شؤون الطلاب.
 

الأهداف:
تتطلع الإدارة العامة للتغذية بعمادة شؤون الطلاب إلى 
1. تقديم كل ما هو جديد في الخدمات الغذائية المقدمة وتوفير خيارات متعددة وفق احدث التقنيات بأسلوب عصري مما ينعكس إيجابا على الخدمات المساندة للرسالة التعليمية الأساسية بالجامعة.
2. نشر الوعي الصحي الغذائي لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع.
 

المهام:
الإشراف الكامل على تطبيق الشروط الصحية عند إعداد الوجبات الغذائية بجميع مراحله لإنتاج وجبات عالية من حيث الجودة والسلامة الغذائية.
وضع الشروط والمواصفات الخاصة بخدمات التغذية بالجامعة ومتابعة تنفيذها لجميع مواقع البيع في الجامعة .
 

الخدمات:
أولاً: خدمات الطالبات:

الوجبات المدعومة مادياً: تشارك ادارة التغذية مع الجامعة بتوفير وجبات غذائية منخفضة السعر لتناسب فئة الطالبات محدودي الدخل.
أماكن تواجد الوجبات المدعومة: 
1. أكشاك المتعهد الرئيسي المتواجدة في جميع مباني الكليات في الجامعة.
2. مطعم الطالبات الشامل لوجبتي الفطور و الغداء المتواجد في مبنى 27 أ, و بسعر 2 ريال لوجبة الفطور و 4 ريال لوجبة الغداء.
3. عربات البيع المتنقلة بين الأدوار و القاعات و المكاتب.
وجبات النشاط الطلابي: تقدم ادارة التغذية وجبات مدفوعة لحفلات و أنشطة الطالبات المقامة في الجامعة بتوفير بوفيه شاي بحجم يناسب أعداد الطالبات و الحضور.
التثقيف الغذائي: تشارك ادارة التغذية بتوعية و تثقيف الطالبات بإقامة فعاليات و أنشطة خاصة بالغذاء و التغذية داخل الجامعة.

ثانياً: خدمات المنسوبات من اعضاء هيئة تدريس و موظفات:

تجهيز حفل: تساعد ادارة التغذية منسوبات الجامعة بإقامة حفلات داخلية تشمل حفلة شاي و غداء و عشاء, و ذلك كونها نقطة وصل بين طالبي الحفل (منسوبات الجامعة) و المتعهد الرئيسي بالجامعة.
مطعم هيئة التدريس و الموظفات: وفرت ادارة التغذية مطعم خاص لمنسوبات الجامعة يشمل وجبتي الفطور و الغداء في صالة طعام خاصة متواجد في مبنى 25.

ثالثاً: خدمات عامة:

مكائن البيع الذاتي: تشرف إدارة التغذية بشكل يومي على مكائن البيع الذاتي تشمل المكائن الخاصة بالعصير الطازج, المشروبات, المياه, القهوة, و الوجبات الخفيفة, المتواجدة في جميع مباني الجامعة وصالات الدخول.
المطاعم و المقاهي: تشرف إدارة التغذية بشكل يومي على مواقع الشركات الغذائية (مطاعم – مقاهي) المنتشرة في  أرجاء الجامعة, و حرصت ادارة التغذية إلى التنوع في الخدمات و كذلك الأسعار فقسمت المواقع الغذائية كالتالي: 
مطاعم : مرتفعة السعر – منخفضة السعر
مقاهي: مرتفعة السعر – منخفضة السعر
وجبات خفيفة: مرتفعة السعر – منخفضة السعر

رابعاً: استطلاع الرأي و استقبال الشكاوي:

الاستفتاء الفصلي: تقوم ادارة التغذية بعمل استفتاء خاص بمستوى الخدمة الغذائية المقدمة للطالبات و المنسوبات و معالجة المشاكل من قبل وحدات الإدارة الخاصة.
الشكاوي و الملاحظات: يتم استقبال شكاوي الطالبات و المنسوبات وذلك عبر التواصل مع الإدارة على الرقم 0118058510 ولا يتم قبول الشكوى إلا بعد استيفائها للشروط الموضحة على لافتات تقديم الشكوى المتواجدة في جميع أماكن بيع الغذاء, و هي على أن لا يتم اخراج المادة الغذائية خارج الجامعة و أن لا يمر عليها 24 ساعة, و تقديمها بشكلها دون التغيير فيها أو اتلافها.

خامساً: تدريب الطالبات و الخريجات على عمل مشرفة التغذية:

التدريب: تشارك ادارة التغذية في تدريب طالبات البكالوريوس و الدبلوم المتخصصات في مجال التغذية و توثيق ذلك بشهادة تدريب معتمدة من عمادة شؤون الطلاب.

 

رئيسة إدارة التغذية: 
أ/ بدرية الشويعر
هاتف: 0118055862
بريد الكتروني: balshweaer@KSU.EDU.SA
 

وجبات الضيافة:
أ/ مها القحطاني
هاتف :0118058590
بريد الكتروني:mahalqahtany@ksu.edu.sa
 

الشكاوي و الاقتراحات:
أ/ روابي الأحمد
هاتف:0118058510
بريد الكتروني: catering@ksu.edu.sa

SEO keyword: 
جامعة الملك سعود