أنت هنا

مركز التميز البحثي في تطوير تعليم العلوم والرياضيات

يسعى المركز بإذن الله تعالى أن يصبح بيت الخبرة البحثي المتميز في تعليم العلوم والرياضيات على مستوى العالم العربي، وصولاً لمصاف المراكز الريادية عالمياً. ويدرك المركز أنه لن يستطيع تحقيق رؤيته بدون تبني مفهوم "الشراكة"  الذي انطلقت منه الرؤية التطويرية في جامعة الملك سعود، وفلسفة ورؤية مراكز التميز التي تبنتها وزارة التعليم العالي؛ وعليه تبنى المركز مفهوم "الشراكة" أساساً انطلق منه في رسم رؤيته ورسالته وبناء استراتيجيته. 

وقد عمل المركز منذ تأسيسه بالسعي نحو الشراكة الداخلية (على مستوى الجامعة) ابتدءا، ومن ثم الشراكة المحلية (على مستوى الوطن) مع الجهات ذات العلاقة كوزارة التعليم والجامعات السعودية والمراكز العلمية والبحثية . وكذلك لم يغفل مفهوم "العالمية" بالشراكة والتوأمة مع المراكز المماثلة عالميا. وختاما؛ ندعو كافة المختصين والمهتمين بتطوير تعليم العلوم والرياضيات بالتواصل مع المركز لتحقيق أهدافنا جميعا بالرقي في تعليمنا لبناء مجتمع معرفي قادر على بناء هذا الوطن المعطاء.

ركائز عمل المركز:

• تطوير تعليم العلوم والرياضيات القائم على البحث العلمي، وذلك من خلال مبادرات نابعة من المركز نفسه أو من خلال المشاركة في الفعاليات المحلية والدولية.

 •التطور المهني للباحثين في مجال تعليم العلوم والرياضيات.

• الشراكة المجتمعية التي تتمثل في أعمال بحثية وخدمات استشارية في مجال تعليم العلوم والرياضيات للجهات المعنية بما في ذلك المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة.

ممثلة القسم النسائي لمركز التميز البحثي في تطوير تعليم العلوم والرياضيات:

أ.د. نضال بنت شعبان الأحمد

هاتف: 52022

موقع المركز:

كلية التربية مبنى (2) الدور الاول – مكتب 73

:سكرتارية المركز

52260 – 52253 - 52880

بيانات التواصل: 

البريد الإلكتروني: f.ecsme@ksu.edu.sa 

تويتر:   

اليوتيوب : 

الموقع الإلكتروني لمركز التميز البحثي في تطوير تعليم العلوم والرياضيات: 

https://ecsme.ksu.edu.sa/ar

English