أنت هنا

مبادرة (KSU Movement)

 

مبادرة الحركة
(KSU Movement)
      
 

مقدمة:

الخمول البدني هو عامل خطر مهم لصحة الشباب على المدى الطويل. وكثيراً ما تستمر سلوكيات المخاطر الصحية التي تنشأ أثناء فترة الشباب إلى آثار ضارة محتملة على الصحة على المدى الطويل. وعلى الرغم من محدودية البحوث المتعلقة بالنشاط البدني في المملكة العربية السعودية، فإن الدراسات المتاحة القليلة تكشف عن معدلات عالية من الخمول البدني، خاصة بين الشباب والنساء في المملكة.

لذلك تماشياً مع رسالة وأهداف الجامعة وسياستهما التطويرية، و رؤية السعودية ٢٠٣٠ وانطلاقاً من دور الشراكة المجتمعية في رفع مستوى الوعي الصحي والنشاط البدني لدى أفراد المجتمع، دأبنا على تقديم هذه المبادرة لتعزيز الصحة العامة لدى طالبات ومنسوبات جامعه الملك سعود ونساء المجتمع وذلك بإنشاء أنشطة اجتماعية رياضية متنوعة في حرم المدينة الجامعية للبنات.

رسالتنا تهدف لنشر الحيوية والحماس في حرمنا الجامعي. ونؤمن أن هذا الحرم الجامعي يمكن أن يكون موقع ولادة أبطال أولمبيين. ولذلك، فإننا أسسنا هذه المبادرة.

رؤية المبادرة:

تعزيز الصحة العامة للمجتمع.

رسالة المبادرة:

توفير أنشطة مجتمعية لرفع  مستوى الوعي بممارسة النشاط البدني في حرم المدينة الجامعية للبنات والمجتمع.

الأهداف الفرعية للمبادرة:

• رفع مستوى النشاط البدني وتعزيز الصحة العامة لطالبات ومنسوبات جامعه الملك سعود. 

• نشر ثقافة نمط الحياة الصحية لزيادة إنتاجية التحصيل الدراسي والعمل في الحرم الجامعي.

• تعزيز الصحة العامة للمجتمع.   

الفئة المستهدفة:

طالبات ومنسوبات جامعه الملك سعود و نساء المجتمع .

خطة البرنامج:

نسأل الله عز وجل أنكم في أتم صحة وعافية وفي بيوتكم آمنين. لأننا نؤمن بأن من يمتلك الصحة يمتلك كل شيء؛ وتعزيز الصحة العامة من اهم أهداف مبادرتنا. لذلك،يسعدنا تقديم مبادرة #نتحرك_بالبيت للتشجيع الطالبات و منسوبات جامعة الملك سعود على ممارسة النشاط البدني في المنزل خلال فترة جائحة (كوفيد_١٩). 

 

تابعوا البث المباشر لحصص رياضية متنوعة على حسابنا في الانستجرام @ksu_movement بالتعاون مع اكبر نوادي الرياضية بالمملكة _وقت اللياقة النسائي_ كل يوم في الساعه ٥ مساءً وسوف يحفظ بعدها على الحساب.
يمكنكم الاطلاع على جدول الحصص التي ستكون كالتالي:

 

 

 

تم التعاون مع نوادي رياضية نسائية لبث مباشر من حسابهم الانستجرام لعدة تمارين رياضية مثل اليوغا، الرقص، الكروسفت و تقوية العضلات. 
يسعدنا الاطلاع على جدول التمارين هذا الأسبوع و اختيار ما هو مناسب:

 

تم التعاون مع نادي _أورنج ثيوري _للسيدات لتقدم تمارين يومية مختلفة لمدة نصف ساعة تساهم بقوة وتطوير العضلات والحفاظ على صحة القلب ومعدل حرق السعرات يستمر حتى ٣٦ ساعة بعد التمرين. 
سيتم إرسال رابط التمارين يوميا على الإيميل الجامعي 

 

ولزيادة الحماس والتشجيع تم تصميم تحدي #نتحرك_بالبيت وسحب على ١٠ فائزين كل اسبوع. 

زوروا حساباتنا على توتر وإنستغرام لمعرفة مدة وطريقة الإنضمام للتحدي @ksu_movement

 

نبذه تعريفية عن مؤسسي المبادرة:

د. مزنه المرزوقيمؤسس المبادرة
البريد الالكتروني:  
malmarzooqi@ksu.edu.sa

.أستاذ مساعد في قسم علوم صحه المجتمع، كليه العلوم الطبية التطبيقية، جامعه الملك سعود

.حاصلة على الدكتوراه في الصحة العامة و سلوك النشاط البدني من جامعه ادليد، استراليا ، وأيضاً حاصلة على شهادة في التدريب الشخصي من المعهد الأسترالي للياقة البدنية 

.اهتماماتها البحثية في سلوك المشي، صحة المدن، محددات الصحة الاجتماعية، العدالة الصحية و صحه المرأة

 

أ. ريم الخميس - شريك مؤسس المبادرة

البريد الالكتروني:ralkhamis@ksu.edu.sa

معيدة في قسم علوم المختبرات الاكلينيكية، كلية العلوم الطبية التطبيقية، جامعة الملك سعود.

.حاصلة على درجة الماجستير في علوم التناسلية من جامعة امبيريال كولدج, بريطانيا

.اهتماماتها البحثية في صحة المرأة والإنجاب

.هي أيضاً عضو و مساعد في تأسيس نادي التحدي النسائي و حاصلة على شهادة في التدريب الشخصي من المعهد الأوروبي للياقة البدنية، بريطانيا

 

التواصل الاجتماعي:

    

 

 
SEO keyword: 
KSU Movement